أنواع المتاجر الإلكترونية | mtjrsahl




أنواع المتاجر الإلكترونية

 

أنواع المتاجر الإلكترونية
أنواع المتاجر الإلكترونية

 

  • السوق الإلكتروني

  • المتاجر الإلكترونية

  • أنواع المتاجر الإلكترونية

  • أفضل منصات المتاجر الإلكترونية

  • تصميم متجر إلكتروني

  •  السوق الإلكتروني

 

السوق هو مكان يجتمع فيه مجموع كبير من الناس لديهم حاجة ورغبة مشتركة ولديهم قدرة شرائية ولديهم السلطة في الشراء، ومع تطور التكنولوجيا ظهرت السوق الإلكتروني وأصبح تطبق نفس المباد

ولكن على المواقع الإلكترونية

فيجتمع الناس لشراء سلع في مجال معين على موقع معين بوسائل دفع معينة ( فيزا وغيرها من وسائل الدفع) لشراء السلعة، فأصبحت من العادات اليومية لحياتنا وضرورة أساسية لكثير من الناس ومسار العمل الأساسي لكثير من كبرى الشركات.

بدور الأسواق أنها تصنع أسواق أخرى صنعت التجارة الإلكترونية سوق أخرى لتجارة المتاجر الإلكترونية للتجار.

 

أنواع المتاجر الإلكترونية

  

المتاجر الإلكترونية تعددت وتعددت تصميماتهم وأهدافها حتى أصبحت بطبيعتها سوق ملئ بالخيارات فهناك:

المتاجر الإلكترونية العامة: وهي التي تطرح مختلف أنواع المنتجات من الهواتف إلى الملابس إلى حتى أكسسوارات الأطفال.

المتاجر الإلكترونية الخاصة: وهي التي تطرح منتجات في مجال محدد بعينه مثل الأثاث أو الملابس النسائية أو الهواتف والأجهزة الرقمية.

المتاجر الإلكترونية الوسيطة: وهي التي تعرض ما تطرحه متاجر أخرى وتكون هي وسيطة (طرف ثالث) وهذا المتجر يعتمد على العمولة.

 

 

أفضل منصات المتاجر الإلكترونية

 

مع تقدم التجارة الإلكترونية وتنامي سوق تصميم المتاجر الإلكترونية تنامى سوق الحلول الجاهزة للمتاجر الإلكترونية وهي منصات كاملة التصميم جاهزة لإدارة تتيح لك تصميم متجرك الإلكتروني ونظام إدارة وتحكم  لتجارتك الإلكترونية بتسهيلات كثيرة ومن أفضل تلك المنصات : 

 

Opencart

من أشهر المتاجر في الوسط الإلكتروني، ويعد من أكثر المنصات سهولة حيث أنه مفتوح المصادر وبسيط الاستخدام بخلاف إنه يوفر الإضافات المساعدة لمتجرك الإلكتروني.

 

Magento

من أشهر المنصات المتخصصة للتعامل مع الأسواق الكبيرة وخاصة للشركات والمؤسسات الكبيرة التي تعرض كمية ضخمة من المنتجات والخدمات والتي تحتاج لنظام إدارة قوي يتمكن من إدارة هذا الكم من البيانات المتغيرة بشكل محكم ، إلا إنها تقيم أحياناُ بأنها صعبة التعامل بالمقارنة بopencart   وذلك لكثرة وكثافة خدماتها وإضافتها.

 

متجر سهل  –  sahl mtjr

من أقوى وأفضل المتاجر العربية في تصميم المتاجر الإلكترونية ولذلك لسهولة التعامل معه ولبساطة لوحة التحكم به ولإضافته وخدمات الكثيرة من متجر إلكتروني مؤمن 100% إلى سهولة تعديل المنتجات، بالإضافة لكثير من الخدمات الأخرى من التعاقد مع شركات الشحن لشحن منتجات متجرك الإلكتروني، وبالإضافة إلى توفير قالب يستجيب للهاتف، وخاصة إنهاء الطلب في صفحة واحدة والطلب المباشر عبر تطبيق الواتس آب وفلاتر البحث المتقدمة والكثير من مميزات التي يقدمها متجر سهل لتصميم المتاجر الإلكترونية، وخاصية auto complete  في البحث داخل المتجر الإلكتروني وغيرها من المميزات الضخمة التي يقدمها المتجر في شكل بسيط ومرن يحقق هدف التجاري.

 

Shopify

من أسهل منصات التجارة الإلكترونية، وأسرعها في التصميم ولكن تعتبر مكلفة للغاية وخصوصاُ في البداية لأي متجر يبدأ.

 

Big Commerce 

من أشهر المواقع أيضا التي تقدم الحلول الجاهزة للمتاجر الإلكترونية ومن أفضلها في الأداء.

جميع هذه المتاجر تمثل حلول سريعة وعملية لأي شخص أو شركة أو مؤسسة ترغب في تصميم متجر إلكتروني لها بشكل فعال وسهل التحكم به وبشكل إن جاز التعبير( فوري).

 

تصميم متجر إلكتروني

 

كل تلك الحلول الجاهزة لا تغني عن التخطيط السليم  لإدارة المتجر الإلكتروني قبل استخدام القالب الجاهز أو الحل الجاهز للموقع الإلكتروني.

لذلك يقدم متجر سهل العديد من المميزات التي من ضمنها لوحة تحكم سهلة لإدارة متجرك وأيضاً تقدم أيضاً خدمة تسويق لمتجرك الإلكتروني بفعالية وباحترافية.

اشترك الان في متجر سهل